حوارات

أيمن بن لوصيف ( لاعب إيفكو الفلندي لكرة اليد ) : ” أنا الآن مركز مع فريقي وإن شاء الله ألتحق بالمنتخب الوطني الجزائري مستقبلا”.

على غرار ماعودكم موقعنا الشبكة سبورت بحواراته مع لاعبي كرة القدم هذه المرة إنتقلنا إلى رياضة أخرى لا تقل جمالا عن كرة القدم وهي كرة اليد وبالضبط مع اللاعب الجزائري “أيمن بن لوصيف” المحترف في فينلندا الذي فتح قلبه حصريا لموقعنا وهذا ماتجدونه في هذا الحوار الشيق.

 

أهلا بك أيمن بن لوصيف..

 

السلام عليكم ومرحبا بي معك وشكرا على هذه الدعوة.

 

من هو “أيمن بن لوصيف” ؟

 

أنا أيمن بن لوصيف إبن مدينة سكيكدة لاعب كرة يد محترف في أوروبا مع فريق “إيفكو” الفينلندي.

 

كيف إخترت كرة اليد رغم أن كل الشباب يتجه لكرة القدم ؟

 

في الحقيقة أبي لاعب سابق في كرة القدم وأخي أيضا كذلك وحتى أنا كنت أمارس كرة القدم في بداياتي ولكن شاء القدر أن ألعب كرة اليد وتبقى هذه مكاتيب ربي سبحانه.

 

كيف كانت بدايتك في هذه الرياضة ؟

 

لقد بدأت أمارسها فقط مع أصدقائي وكنت ألعب مباريات مع الكبار وبعدها قال لي مدربي أنذاك “عبد الكريم دلفي” أكمل في هذه الرياضة أنت حقا بارع ذكره الله بالخير.

 

ما هي الفرق التي لعبت لها لحد الآن ؟

لقد بدأت مسيرتي مع فريق شباب “بلدية صالح بوشعور” مع المدرب المحترم صلفي عبد الكريم ثم ثم “أمل سكيكدة” لكرة اليد ثم بعدها مباشرة

وبعدها إنتقلت إلى مدينة الجزائر العاصمة وبالضبط مع فريق “المجمع البيترولي” قضيت معهم وقت جميل جدا وتوجت بكثير من الألقاب في الجزائر ثم إنتقلت إلى فريق الساورة لموسم ثم الموسم الذي بعده إنتقلت إلى الفريق السطايفي ثم عدت عدت الى الفريق الدي بدات فيه لرد الجميل و الصعود الى اقسم الوطني الثاني مع الدى بدوري اوجه لهم تحية خاصة الربيس صابر بودشيشة وفارس ثابت على كل مجهودتتهم مع الفريق والآن أنا لاعب محترف مع فريق “إيفكو” الفينلندي.

 

لقد إحترفت في فينلندا هل يمكنك وصف تجربتك لحد الآن ؟

 

الحمد لله حلمي دائما كان أن أصبح لاعب محترف وهذا ما كان لي بتوفيق من الله وتجربتي الآن جيدة لحد كبير فأنا ألعب مباريات في المستوى العالي مع لاعبين عالميين وعند إحتكاكي بهم تطورت كثيرا سواء من الناحية البدنية أو الفنية وإن شاء الله أتطور أكثر فأكثر بالعمل الجاد والإجتهاد.

 

لقد تأهلت رفقة فريقك “إيفكو” لدوري أبطال أوروبا وأنتم الآن متأهلون لنهائي الكأس كيف ترى حظوظكم للتتويج بالكأس وما إحساسك بلعب دوري الأبطال ؟

 

إن شاء الله ننهي هذا الموسم بلقب فهدفنا الذي سطرناه عند بداية الموسم تحقق وهذا ماكنا نطمح إليه.

 

 

المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد هل تتمنى أن يتم إستدعائك ؟

 

نعم لدي بعض الإتصالات إن شاء الله سألتحق بالمنتخب الوطني رغم أنني لدي عرض من المنتخب الوطني الفينلندي لكنني أحب وطني الجزائر وسألعب له.

 

الإنتقال لأحد الأندية العالمية ضمن مخططاتك مستقبلا ؟

 

لحد الآن أنا مركز مع فريقي لأنني جددت مؤخرا عقدي معهم لكن إن شاء الله مستقبلا سأرى أين سيأخدني (المكتوب) وتألقي بإذن الله تعالى.

 

من ساعدك على الإحتراف ؟

 

أولا هذا بفضل الله ثم عائلتي الكريمة وبعض المدربين الذين كانوا دائما يقفون إلى جانبي من بينهم “نبيل بوستة” وأشكره كثيرا من هذا المنبر.

 

كلمة لعائلتك وأصدقائك…!

 

أقول لكل عائلتي و أصدقائي شكرا جزيلا يعطيكم الصحة و بالتوفيق لكم أيضا في حياتكم وعملكم.

 

كلمة أخيرة أيمن…!

 

 

أخيرا أقول لك شكرا “بسمة” على هذا الحوار الجميل وإن شاء الله نلتقي ونتحدث مرة أخرى في أمان الله.

 

حاورته بسمة مرنيز

قسيوي حمزة

حمزة قسيوي او Hamza DZ Foot Live صحفي و مصور مختص في اخبار المحترفين و المنتخب الوطني و كذالك البطولة الجزائرية و متمكن في ثلاث لغات بجانب العربية كما يعمل كأستاذ في مدرسة خاصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى