حوارات

رحيمة بن عيشوش لاعبة شبيبة فتيات الخروب لموقع الشبكة سبورت: بنسبة كبيرة انا باقية في فتيات الخروب ، و نملك مجموعة قادرة على صنع التاريخ.

في حوار حصري جمعنا بلاعبة المنتخب الوطني النسوي و نادي فتيات الخروب رحيمة بن عيشوش هذه الأخيرة فتحت قلبها لموقع الشبكة سبورت و أدلت بتصريحات مثيرة و متحدثا عن بدايتها في عالم كرة القدم و تجربتها الحالية مع الجيافكا بالإضافة إلى العديد من الأمور تجدونها في هذا الحوار الشيق:
سلام عليكم رحيمة مرحبا بك في موقع الشبكة سبورت ؟
سلام و شكرا على هذه الدعوة.
هلا قدمت نفسك للجمهور الرياضي ؟
رحيمة بن عيشوش لاعبة شبيبة فتيات الخروب و المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم من مدينة تقرت ألعب في منصب قلب هجوم و الكثير يلقبونني بقلب الهجوم لوكاكو.

كيف كانت بداية رحلتك مع عالم كرة القدم؟

كرة القدم كانت ولعي منذ الصغر أين كنت ألعب بالشارع رفقة أفراد الحي حيث تلعمت أبجديات كرة القدم في الشارع و كنت أتلقى الدعم من أفراد العائلة الذين إهتموا بي و فتحو لي المجال و شجعوني للممارسة كرة القدم و الإنخراط في نادي تقرت و من هنا كانت بدايتي الحقيقة في عالم كرة القدم ثم أخذت عدة تجارب في فرق على غرار مشعل بسكرة و جمعية الأمن الوطني و أخيرا شبيبة فتيات الخروب.

ما هي أهم الصعوبات التي واجهتها رحيمة خلال انطلاقتها ؟
الأكيد أن الصعوبات التي واجهتني في بدايتي هيا نظرة المجتمع لكرة القدم النسوية و عدم تقبلهم الفكرة

نعود إليك رحيمة، كيف تقيمين مشاركتك هذا الموسم مع نادي فتيات الخروب؟؟
فيما يخص تقيمي لمشواري هذا الموسم مع نادي فتيات الخروب انا كالاعبة لا يمكن تقييم ما قدمته لكن يمكن القول أنني راضية بكل الإنجازات مع النادي مرتبة ثانية وهدافة الجيافكا لهذا يمكن القول أنني راضية عن ما قدمت و حمد الله في إنتظار القادم و الذي سيكون أفضل بإذن الله
برأيك ما هي أبرز العوامل التي تسببت في فشلكن في التتويج و الابتعاد عن صراع اللقب؟
لم يكن فشل بل نحن لم نضع التتويج بلقب البطولة نصب أعيننا
كنا نتسابق من أجل مرتبة مشرفة لكن وجدنا أنفسنا نتنافس على لقب البطولة يمكن قول أن هزيمتنا أمام جمعية الأمن الوطني سبب في تضيعنا لقب رغم هذه النكسة عدنا بقوة و ظفرنا بالمرتبة الثانية المؤهلة للمشاركة القارية الموسم المقبل
ماهي أهداف فريق فتيات الخروب في الموسم المقبل ؟

لازلنا لم نجتمع مع إدارة الفريق من أجل رسم الأهداف و الأكيد أننا نريد التنافس على لقب البطولة لأننا نملك مجموعة قادرة على صنع التاريخ من جديد.
بعد نهاية البطولة هل وصلت إليك عروض للإحتراف في أوروبا او الخليج ؟
نعم وصلتني عدة عروض من أندية الخليج لكنها غير رسمية لحد الان.
هل نقول أن هذا آخر موسم لك في نادي شبيبة فتيات الخروب؟
بنسبة كبيرة انا باقية مع فتيات الخروب الذي أمنح له داءما الأولوية و أنا مستعدة لتجديد عقدي مع النادي.
إلى ماذا تحتاج كرة القدم النسوية في الجزائر؟
ربما ما تعانيه كرة القدم النسوية في الجزائر هو عبارة عن تهميش من السلطات و غياب موارد التمويل باالإضافة الى غياب التكوين و التأطير أين نلاحظ العديد من الأندية تتخبط من أجل إخراج لاعبات للمستقبل.

فريقك المفضل عالميا؟؟
بايرن ميونيخ

لاعبك المفضل عالميا ؟
ريبيري.
مهاجمك المفضل عالميا؟
لوكاكو.

طموحات رحيمة للمستقبل ؟
ربما من أكثر الطموحات و الأهداف التي أريد تحقيقها في مسيرتي الكروية هي تحقيق لقب البطولة و كأس الجمهورية لأنني لم أتحصل على أي لقب بعد كما أريد المشاركة في كأس إفريقيا مع المنتخب الوطني.
رحيمة كلمة آخيرة للجمهور الرياضي عامة و المتابع لموقع الشبكة بشكل خاص
في الختام أشكر طاقم الشبكة على هذا الحوار و أعد الجمهور بأن أعمل على نفسي و تطوير قدراتي من أجل العودة و المشاركة مع الخضر.
حاورها : وليد داد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى