البطولة الوطنية

أرقام و إحصائيات الجولة الثانية من كأس العرب

عرفت الجولة الثانية من بطولة كأس العرب أرقاما و إحصائيات مميزة لمنتخبات البطولة التي رسم بعضها الطريق نحو الدور الثاني فيما ضاع البعض الآخر في زحام الحسابات مما سيفرض عليهم الإنتظار للجولة الثالثة التي غادر قبل خوضها منتخبا السودان و لبنان.

عبور تاريخي لمحاربي الصحراء

نجح المنتخب الجزائري في تأكيد تأهله بثنائية في مرمى المنتخب اللبناني وضعت المحاربين على السكة الصحيحة نحو الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركاته بعد مغادرته من دور المجموعات في مشاركتيه السابقتين عامي 1988 و 1998 إضافة إلى تحقيق الفوز الأول في أولى المواجهات الرسمية ضد لبنان.

سجل تهديفي مميز في ثاني اللقاءات

شهدت الجولة الثانية تسجيل 13 هدفا ليرتفع رصيد أهداف البطولة إلى 41 هدفا بمعدل أكثر من هدفين في المباراة الوحيدة و بعد 16 مواجهة.

أبناء الأرز و صقور الجديان خارج البطولة

أكدت نتائج مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس العرب مغادرة كل من المنتخبين اللبناني و السوداني بخفي حنين من الدور الأول بعد هزيمة ثانية لكلا المنتخبين أمام كل من الجزائر و مصر اللتان انحصر بينهما صراع صدارة المجموعة الرابعة.

حظوظ متكافئة للفدائي و الأخضر

تعادل المنتخب الفلسطيني مع نظيره السعودي بهدف لمثله و هو التعادل الثاني بينهما في تاريخ المنافسة العربية بعد تعادلهما في نسخة 2012 بهدفين لمثلهما، هدف الفدائيين هو الأول لهم بعد آخر 03 لقاءات ضد الأخضر السعودي و هدف التعديل للسعوديين هو الهدف الأول لهم بعد ثلاث مباريات متتالية في البطولة العربية.

الفراعنة يواصلون عروضهم المميزة

بخماسيته في شباك المنتخب السوداني وضع الفراعنة أقدامهم في الدور الثاني للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاتهم بعد نسختي 1988 و 1992 مقابل مغادرته المبكرة للبطولة عامي 1998 و 2012 ، فيما تأكد خروج المنتخب السوداني من الدور الأول للمرة الرابعة.

04 بطاقات حمراء و 03 ضربات جزاء

ارتفعت وتيرة و حدة مباريات البطولة في جولتها الثانية حيث شهدت إشهار الحكام ل 04 بطاقات حمراء فيما تم الإعلان عن ثلاث ضربات ترجيحية لكل من محاربي الصحراء و الفراعنة و أسود الأطلس.

خياطي محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى