حواراترياضات مختلفةكرة اليد

أكرم أمقران : كرة اليد في الجزائر على حافة الضياع و المنتخب الوطني يواجه عقوبات قاسية

 

بداية مبروك الفوز بلقبك الأول مع شبيبة الساورة ،كيف تقيم مشوارك مع فريق شبيبة الساورة خلال دورة البلاي اوف؟

يبارك فيك اخي، الحمدلله كان اول لقب في مسيرتي و اول لقب في الجنوب الغربي عامة وولاية بشار خاصة. نعم لعبت فقط مرحلة البلاي اوف لان البطولة توقفت لسنتين و عادت لاكمال دورة اللقب، الحمد لله وفقنا الله و احتلينا المرتبة الثانية التي سمحت لنا بالتأهل للبطولة العربية كأول تجربة لي و لفريق شبيبة الساورة

بعد فوزكم شاركتم في بطولة الابطال العربية التي اقيمت بالحمامات التونسية، كيف تقيم مشوار الفريق في هاته المنافسة العربية ؟
نبدأ اولا بتحضيرات الفريق التي كانت متأخرة حيث تدربنا لثلاث اسابيع فقط استعدادا لهاته البطولة مع نقص المنافسة بعد سنتين من دون بطولة حيث اثرت علينا من الناحية الفنية و البدنية الا اننا حققنا فوزين و خسرنا ثلاث مباريات كانت في متناولنا الا ان نقص المنافسة و الخبرة كان له اثر كبير على النتائج .

بعد عودتكم من تونس بدأت الآهات تتزايد مطالبة وزارة الشباب و الرياضة بالتدخل العاجل في الفدرالية الجزائرية لكرة اليد، هل يمكنك ان تضع الجمهور الرياضي في صورة ما يحدث و خلفيات ذلك ؟

نعم هناك مشاكل كما يعلم الجميع في الفدرالية الجزائرية لكرة اليد، تقريب ثلاث سنوات من دون بطولة،ولا نعلم موعد البطولة الجديد ، الخاسر الأكبر في هذه الحلقة هو اللاعب تخيل معي لاعب متزوج له اولاد لقمة عيشه الوحيدة كرة اليد!!! سنتين. ونصف من دون اجور ولا شخص اتصل و سأل عن لاعبيه حتى ان بعض اللاعبين توجهوا للعمل في مجالات مختلفة لجلب لقمة العيش. الفدرالية لازالت من دون رئيس، صحيح تم وضع مكتب مسير الى حين اجراء انتخابات اَو اصدار أحكام المكتب السابق لكن لا يوجد شيء حتى الآن..

و ماهي الحلول التي تقترحونها انتم كلاعبين الآن؟

عودة البطولة في أقرب وقت ممكن، مع الاستماع لانشغالات اللاعبين و المدربين.

و ماهي انشغالات اللاعبين؟

وضع قوانين تحمينا نحن اللاعبين، بالاخص العقود، تكثيف تربصات المنتخبات الوطنية، السماح بتشكيل نقابة خاصة باللاعبين و المدربين.

مطالبكم موجهة للوزارة الوصية ، فكيف كان تفاعل الوزارة مع مطالبكم ؟

مازالت الانشغالات لم تصل بالصورة اللازمة، نحن نقوم ببعث رسالات للوزارة و ننتظر الرد منها في قادم الأيام

هناك كأس أفريقيا للمنتخب الوطني على الأبواب كيف يتم التحضير لها على مستوى المنتخب الوطني في ظل هته المشاكل ؟

لايوجد تحضير، اللاعبون من دون منافسة و لا استعداد كيف سياشرك المنتخب في كأس أفريقيا، لا أعلم ! لا أعرف القوانين بالضبط لكن بكل تأكيد ستكون هناك عقوبات سمعت انها تصل الحرمان لأربع سنوات من جميع المنافسات الدولية .

ختاما وجه كلمة الى كل الفاعلين في الرياضة الجزائرية من بوابة موقع الشبكة سبورت علها تجد أذان صامتة

اطلب من الفاعلين و القائمين على الرياضة الجزائرية ان يوجهوا انتباههم إلى اكثر لعبة تتويجا في المحافل الدولية فهي على حافة الانهيار الكلي ، بينما تدفن كرة اليد في الجزائر، في المقابل تجدها في مصر في اوج العطاء ووصولها الى العالمية كمثال فقط، اتمنى كلاعب و كمحب لهاذه الرياضة الاهتمام بها و خاصة بلاعبيها الذين يعانون في صمت بدون اجور و قوانين تحميهم خاصة وهي لقمة عيشهم، ان شاء الله تصل الرسالة الى كل المسؤلين و القائمين على الرياضة الجزائرية.شكرا اخي بارك الله فيك و في كل القائمين على موقع شبكة سبورت على هاته الالتفاتة الطيبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى