السباحةرياضات مختلفة

طوكيو 2020 | 12 ميدالية منتظرة في نهائيات اليوم الأخير لمنافسات السباحة

يحتضن مجمع طوكيو للألعاب المائية غدا الأحد سلسلة من نهائيات السباحة في يومها الأخير، والتي افتتحت رسميا في 24 من شهر أوت، ويستمر معها الصراع على صدارة ترتيب الجدول العام للسباحة بين الولايات المتحدة الأمريكية و أستراليا، وسط ترقب لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية العالمية والأولمبية.

تفتح سباقات الغد رسميا في تخصص 50 متر سباحة حرة رجال، ويتنافس أفضل ثمانية سباحين وصلوا للمشهد الختامي على التتويج، وعند السيدات في نفس التخصص تدخل ثماني سباحات المنافسة، بوجود صاحبة الرقم القياسي العالمي السويدية سارة سجيستروم بتوقيت قدره 23،67 ثانية، المسجل عام 2017.

السباق الثالث في 1500 متر سباحة حرة رجال، تدخل فيه النمسا مرشحة للتتويج بالذهب، بعد تسجيل السباح فيليكس أوبوك أفضل توقيت في التصفيات.

في سباق التتابع المختلط 4 مرات 100م متنوعة سيدات، تتنافس ثماني سباحات من روسيا الصين وأمريكا وإيطاليا، السويد اليابان أستراليا وكندا.

و السباق الأخير في التتابع المختلط 4 مرات 100م متنوعة رجال، تدخل فيه الولايات المتحدة الأمريكية بأحسن توقيت مسجل في التصفيات مرفوقة باليابان و روسيا ( المشاركة بالعلم الأولمبي).

قبل اليوم الأخير تواصل الولايات المتحدة الأمريكية سيطرتها على جدول الترتيب العام للسباحة برصيد 26 ميدالية، تأتي ثانية أستراليا برصيد 18 ميدالية، وبريطانيا ثالثة ب 7 ميداليات.

مجماج لونيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى