اخبار دوليةاخر خبر

يورو 2021 | تعرف على مدن وملاعب الدورة ال16

في سابقة هي الأولى في تاريخ أقدم المسابقات العالمية والأوروبية، تقام الدورة 16 من أمم أوروبا في مدن وملاعب 11 دولة، بدايتها من مدينة روما الإيطالية وصولا للمشهد الختامي بمدينة لندن الإنجليزية.

روما عاصمة البداية…

تفتتح الدورة 16 رسميا على الأراضي الإيطالية، وتحديدا في الملعب الأولمبي بالعاصمة روما بين منتخبي إيطاليا وتركيا، وتقام عليه واحدة من مباريات الدور الربع النهائي، ويستقبل الأزرق الإيطالي على ذات الملعب كل منتخبات المجموعة الأولى.

تاريخيا لعبت على أرضية الأولمبيكو نهائيات كأس رابطة أبطال أوروبا أربع مرات، وعرفت نهائي وحيد في بطولة الأمم الأوروبية عام 1968 ونهائي كأس العالم عام 1990.

لندن عاصمة الختام…

تختتم الدورة 16 للبطولة على ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم 11 من شهر جويلية، كما تقام عليه مباراتي النصف النهائي ومباراة دور الثمانية.

ثان أكبر ملاعب القارة العجوز احتضن نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، ومنافسات الأولمبياد، ويستعد للحدث الأهم منذ نشأته وهو نهائي أعرق بطولات القارة.

لقاءات مجموعة الموت بميونخ…

على ملعب أليانز أرينا، ملعب أشهر الأندية الألمانية والأوروبية بايرن ميونخ ومعقل منتخب الماكينات الألمانية، تقام مباريات المنتخب الألماني ضمن مجموعة الموت المجموعة السادسة، كما تلعب عليه مباراة من مباريات دور الربع النهائي.

أقيمت على أرضية الأرينا مباراة إفتتاح كأس العالم لعام 2006 ونهائي دوري الأبطال عام 2012.

مدن وملاعب عريقة أخرى…

لأن شغف كرة القدم لا حدود له، فلا حدود للنسخة الإستثنائية لبطولة أمم أوروبا 2021، إذ تقام على مختلف مدن القارة وملاعبها مباريات الدورة.

من هولندا على ملعب يحمل اسم أشهر نجوم الكرة الشاملة ملعب يوهان كرويف أرينا، إلى ملعب نجم الكرة المجرية بوشكاش بمدينة بودابست، مرورا بملعبي العاصمة الأذربجانية الملعب الأولمبي وملعب مدينة إشبيلة الإسبانية لا كارتوخا، إلى أسكتلندا ملعب هامبدن ببارك بغلاسكو.

الرحلة متواصلة وتصل لملاعب كل من مدينة كوبنهاغن الدنماركية( باركن) وسان بطرسبورغ الروسية ( ملعب بطرسبورغ ) وبوخاريست الرومانية ( الملعب الوطني).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى