اخر خبرحوارات

مروان بن قويدر أصغر رئيس نادي خاص في الجزائر

كثيرا في الجزائر ما نسمع عن التكوين و اهميته لكن لم نرى شيئا . فقررنا تسليط الضوء على احد الشباب الذي تقدم خطوة و بدأ في التغيير للاحسن و هو مؤسس اكاديمية جالاكسي الخاصة مروان بن قويدر .

اولا من هو مروان بن قويدر ؟

بن قويدر مروان 28 سنة رئيس مدير عام شركة غالاكسي الرياضية عضو في المجلس التأديبي للأتحاد العربي لأكاديمية كرة القدم و منتج برنامج تليفزيوني رياضي تحدي كرة القدم الموسم المقبل .

– كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

أولا كنت لاعب كرة القدم هاوي مررت بكل الأصناف الشبابية مع نادي بابا حسن بالعاصمة ، و توقفت على ممارسة كرة القدم بسسب عدم التسيير و الإهمال في سن 17 و أكملت الدراسة و كان حلمي دائما أن أسير نادي كرة القدم .

– و كيف راودتك فكرة انشاء الاكاديمية و متى ؟

بعدما كان حلمي أن أنشآ نادي رياضي منذ 3 سنوات كنت أعمل مناجير مع أكاديمية إسبانيا في الجزائر و بعد الإحتكاك معهم جاء الوقت لتحقيق الحلم عملت عدت اتصالات بنوادي أجنبية و شخصيات رياضية و أول شراكة كانت لي مع النادي الافريقي التونسي و برنامج ايطالي سنة 2017 .

ماهي الصعوبات التي واجهتها في بداياتك ؟

أول عائق في بداية مشواري كان السن 24 سنة مدير أكاديمية و عملت شراكة مع أعرق الأندية الأفريقية ، ليس عائق بالنسبةلي لكن بالنسبة للشخصيات الرياضية لكن ثقتي في النفس تغلبت على كل شيء، أيضا كنت أريد تجسيد مشروع رياضي أوروبي هنا في الجزائر يعتمد على التكوين و السياحة الرياضية و التخييم و تنظيم بطولة مغاربية للشباب لكن إصطدمت بواقع غريب ، الرشوة للحصول على تدريب لمدة ساعة سوء تسيير المنشات من طرف أشخاص انتهازيين عدم تدعييم المشروع من طرف الهيئات الوصية .

و كيف مولت مشروعك في بدايته ؟! و كيف تموله الان و هل تملك شركاء معك ؟!

مولت مشروعي بمالي الخاص ، و الأن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي للإكمال في المشروع ليس لدي الحق في إعانات الدولة لأنها شركة و ليست جمعية ، لا إريد أموال و لا إعانات فقط منشأت لتجسيد المشروع الرياضي لأكاديمية غالاكسي .

هل تملك اي ملعب او ملحق ملك لشركتكم ؟ ام انك تستاجر الملاعب ؟

لا نملك ملعب بل نستأجره بأموال باهضة ، في حين نملك الحق في الإستفادة من المنشآت الرياضية بمبلغ رمزي .

ماهي الشروط التي تمكن الاشخاص من الالتحاق بالاكاديمية ؟

الأكاديمية على عكس النادي تكون مفتوحة لكل الأطفال بدون إنتقاء و هي للتكوين و تعلم أبجديات كرة القدم من سن 4 سنوات إلى 16 سنة .

ماهي الخطوات للالتحاق لمن يرغب ؟

ملف طبي و اداري ، و الإشتراك

ماهي طموحاتكم و اهدافكم المستقبلية ؟!

بعد 3 سنوات عمل توصلنا لنتائج مرضية ، هدفنا الأول هو التكوين و تسويق اللاعبين مستقبلا ، و ايضا مشاركتنا في كأس العالم في السويد الموسم القادم للمرة الثانية لنا نعمل على تحققي نتائج ايجابية إن شاء الله ، و نبدأ في الترويج للسياحة الرياضية بعد فتح الحدود بعدما إتفقنا مع الهيئة المسؤول في الزيامة المنصورية التي تعتبر منطقة سياحية و تمتلك منشات رياضية جيدة .

و ماهي اهداف مروان الشخصية ؟

أولا ضمان تكوين جيد للأكاديمية و إستقرار على كل المستويات ، ترويج لكرة القدم الجزائرية على المستوى العالمي فتح أفاق للمدارس الكروية لوضع إستراتيجية تكوين جيدة ، تحقيق ألقاب شخصية و بصم شخصيتي على المستوى الرياضي في الجزائر .

بما انها شركة . هل يمكن ان نرى عملية بيع او استحواذ للاكاديمية مستقبلا ؟

نعم نسقنا مع عدة أندية أجنبية لتسويق لاعبينا مستقبلا ، مشروع تكوين لاعبين يستغرق 8 سنوات على الأقل و نحن نعمل على ذلك لتحقيق اهدافنا و تسويق لاعبينا وطنيا و خارجيا .

نصيحتك لاحد يريد اتباع خطواتك و انشاء اكاديمية

كثير من الأشخاص من كل ربوع الوطن إتصلوا بي لمساعدتهم في إنشاء أكاديمية مثل غالاكسي و كنت دائمًا أساعدهم في خطوات الأولى لإنشاء هيكلة منظمة و أنصحهم بإتباع نفس هيكلة المدارس الأوربية و عمل شراكات مع شركات رياضية في أوروبا عبر إتصالات محترفة و العمل على تطوير البنية التحتية للمدرسة، لكل من يريد المساعدة الباب سيكون مفتوح و مرحبا بهم .

كلمة اخيرة لمتتبعي الحوار

أشكركم و أشكر كل جمهور كرة القدم و أتمنى التوفيق للجميع و نريد منهم الدعم المعنوي للتقدم في المشروع و أدعم كل شخص يريد إنشاء مشروع رياضي و بالتوفيق للجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى