اخبار دولية

توتنهام يدين العنصرية إتجاه الكوري سون

أدان نادي توتنهام هوتسبير، الإسائة العنصرية “المقيتة”، التي تعرض لها جناحه الكوري، سون هيونج مين، عبر منصات التواصل الإجتماعي، بعد هزيمة فريقه أمام مانسشتر يونايتد أمس الأحد بثلاثة أهداف لهدف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وكان سون سبباً رئيسياً، في حادثة الغاء هدف مانسشتر يونايتد الأول، من توقيع الأوروجوايني إدينسون كافاني، بشكلٍ أثار جدلاً واسعاً، حيث ألغى الحكم الهدف، نتيجةً لتدخل محتمل لمكتوميناي على الكوري، أثناء بناء الهجمة.

 

و كان متوسط ميدان منتخب كوريا الجنوبية، عُرضةً للإهانات العنصرية، في التعليقات على تغريدة من الحساب الرسمي لناديه على تويتر، إضافة إلى تعليقاتٍ على منشوراته الأخيرة، في حسابه على إنستاجرام.

 

وعلق ناديه في بيان له قائلاً “جولة أخرى من الدوري، وإساءاتٌ عنصرية أخرى مقيتةٌ، إتجاه لاعبٍ من لاعبينا”.

 

وأضاف “لقد تم رفع تقرير بهذه التصرفات إلى منصات التواصل الإجتماعي، يمكننا الأن القيام بمراجعة شاملة، رفقة إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، لتحديد الخطوة الأكثر فعالية للقيام بها، نحن إلى جانبك[سوني]”.

 

وجائت هذه الإهانات العنصرية بحقه، كتكملةٍ لسلسلة أحداثٍ عنصرية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لايبدو أنها ستنتهي، خلال الأشهر الأخيرة، حيث أكدت صحيفة الإندبندت البريطانية، تلقي لاعب مانسشتر سيتي، رحيم سترلينج، لرسائل كراهية، بعد هزيمة ناديه أمام ليدز يونايتد، بواقع هدفين لهدف، في نفس الجولة.

 

روبة اقبال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى