اخبار دولية

أرقام هامة قبل مواجهة بايرن ميونخ و باريس سان جيرمان

تنطلق بعد أقل من ساعة من الأن قمة الدور الربع نهائي لدوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونخ الألماني و باريس سان جرمان الفرنسي على ملعب أليانز أرينا بميونخ الألمانية، في نسخة مكررة لنهائي العام الماضي الذي فاز فيه البافاري بهدف وحيد من توقيع الفرنسي كينجيسلي كومان متوجاً ناديه بلقبه السادس في المسابقة، ويعد متصدر البندسليجا الحالي صاحب أطول سلسلة لاهزيمة في دوري الأبطال حالياً، حيث لم يخسر في تسعة عشر مباراة متتالية و فاز في ثمانية عشر منها من ضمنها فوزه الساحق بسبعة أهداف لهدفين على توتنهام هوتسبير الفريق السابق لمدرب باريس سان جرمان الحالي الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو.

ويدخل بايرن المباراة منقوصاً من خدمات مهاجمه البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الذي سجل 10 أهداف في 13 مباراة في دوري الأبطال تحت قيادة المدرب هانزي فليك. ويملك الفريق حصيلةً دفاعيةٍ و هجومية جيدة داخل أرضه مؤخراً في المسابقة الأوروبية حيث سجل الفريق 23 هدفاً و لم يتلقى سوى أربعة أهداف في المباريات الثمانية الأخيرة التي فاز فيها كلها. وحقق النادي تسعة انتصارات في آخر عشرة مباريات له مع الفرق الفرنسية في حين تعود هزيمته الوحيدة إلى نسخة 2017-2018 أمام منافسه اليوم باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة في دور المجموعات .

ويتفوق باريس سان جرمان على البافاري تاريخياً من حيث المواجهات المباشرة في المسابقات الأوروبية متفوقاً في خمس منها بينما فاز البايرن في أربعة و انتهت إحداها بالتعادل بواقع عشر مبارياتٍ في المجمل. ولم يسبق لأي نادي ألماني أن نجح في إقصاء الباريسي من البطولة حيث تفوق الفرنسيون في كل المناسبات.

وسيتواجد على الملعب أربعة لاعبين لعبوا لكلا الفريقين خلال مشوارهم وهم الألماني خوان بيرنات ، الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينج و الفرنسيان كينجسلي كومان و تانجي كواسي .

ويظهر بايرن ميونخ للمرة التاسعة عشر في تاريخه في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا اليوم متجاوزاً رقم نادي برشلونة الإسباني (18).

يذكر أن المباراة الوحيدة التي فشل فيها باريس سان جيرمان في التسجيل في أخر ثلاثٍ و أربعين مباراة له في دوري أبطال أوروبا كانت أمام منافسه اليوم الموسم الماضي لحساب الدور النهائي، ولم يسبق له أن نجح في إقصاء حامل اللقب أو الفوز عليه حتى في مناسبتين سابقتين ( أمام إي سي ميلان الإيطالي موسم 1994/1995 و ريال مدريد الإسباني موسم 2017/2018 ).

روبة اقبال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى