إيطاليا | كونتي….. من منبوذ إلى بطل النيراتزوري

في كرة القدم يوجد عدة مسلمات، من بينها أن الأمور قد تنقلب إلى الأفضل أو الأسوء في وقت قصير، أبرز مثال على ذلك هو أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان الذي تحول من منبوذ إلى بطل و رجل الإنتر الأبرز.

كونتي من نوعية المدربين الذين يحتاجون إلى المساندة المطلقة من قبل إدارة النادي الذي يدربه، سواء كان ذلك الدعم مادي من خلال توفير كل الوسائل التي تساعده من أجل بناء فريق قوي، و كذلك الدعم المعنوي و هو الأهم و هو من الأسباب التي دفعته إلى التفكير في الرحيل الصيف الماضي.

فبعد خسارة النيراتزوري لنهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية في أوت الماضي، وجد المدرب السابق لليوفي نفسه وحيدا أمام فريق منهارا معنويا و لم يلقى دعم الإدارة التي كانت تفكر هي الأخرى في إقالته بعد خسارة النهائي و خسارته للدوري الإيطالي على حساب جوفنتوس.

لكن الإيطالي تمكن استرجاع فريق منهار كليا و راح يرمي بكامل قواه في المنافسة على السكوديتو هذا الموسم، خصوصا بعد الخروج المخيب من دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، ثم الإقصاء من نصف نهائي كأس إيطاليا أمام اليوفي، إقصاء جعل زملاء لوكاكو يلعبون كامل حظوظهم على الدوري الإيطالي، دون نسيان عمل المدرب الإيطالية الذي تمكن من استرجاع المستوى المميز لعدة لاعبين ككريستيان إيريكسين و أليكسيس سانشيز اللذين يقدمان أداء مميزا في الفترة الأخيرة.

كل هذا جعل أنطونيو كونتي بطلا في أعين جماهير الأفاعي بعدما كان منبوذا من قبلها و من قبل الإدارة التي بعدما كانت تريد رحيله أصبحت ترى فيه حجر أساس مشروعها الرياضي.

صابر.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى