نور الدين بريهوم ( مناجير دولي ) للشبكة : ” اللاعب الجزائري ضحية السماسرة و بلماضي قادر على تحقيق المفاجأة “

تكلم عن إحتراف لاعبي البطولة و السياسي كذالك

اولا السلام عليكم الأخ ” نور الدين ” على موقع الشبكة سبورت نتمنى ان يكون حوارنا في المستوى و مفيدا لمتتبعي الموقع .

اولا من هو نور الدين بريهوم ؟

نور الدين بريهوم من مواليد 25 مارس 1981 بمدينة الطاهير بولاية جيجل ، حاصل على ثلاث شهادات بكالوريا ، شهادة ليصونص إقتصاد و تسيير المؤسسات و شهادة في الصحافة و الإعلام الرياضي و سبع سنوات خبرة في المجال ، كذالك خبير دولي في المناجمنت و الحقوق الرياضية و وسيط و وكيل لاعبين معتمد لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا “.

كيف دخل ” نور الدين ” عالم المناجرة !

المجال دخلته صدفة ، كنت صحفي رياضي و اتلقى العديد من الإتصالات من رؤساء الأندية للسؤال عن بعض اللاعبين في بعض المناطق ، و وجدت العديد من اللاعبين بدون مناجرة ، و في أحد الأيام اخذت لاعبان الى رئيس إتحاد الشاوية ” عبد المجيد ياحي ” الذي نصحني بالدخول لعالم المناجرة و أخذت بنصيحته و الان انا هنا كمناجير ” فيفا ” ، بخصوص اللاعبين فسياستي تهدف لخطف العصافير النادرة من الأقسام السلفى و لدي قرابة الخمسين لاعب و أهدف لصناعة إسم لها ، و هم من كل القطر الوطني .

لندخل في صلب الموضوع مباشرة ، هل ترى ان للمناجرة دور في التضخم و المستوى المتدني للبطولة الوطنية خصوصا في ضل تقديم لاعبين ذو مستوى محدود و باسعار خيالية ؟

هنالك المناجرة و هنالك السماسرة و للأسف أغلب من يتجولون في البطولة الوطنية هم سماسرة و ليس لهم اي علاقة بالمجال ، لا من حيث التكوين و لا من جانب اخر ، هؤلاء إستغلوا الفراغ القانوني و الثغرات ، و من هذا المنبر ادعوا الإتحادية الجزائرية و وزارة الرياضة للضرب بيد من حديد و غلق الباب في وجه من شوه سمعة الكرة الجزائرية قاريا ، بالنسبة لمن يقدمون لاعبين ذو مستوى محدود و بأسعار خيالية للأندية فهم متواطؤون مع المدربين و رؤساء الأندية و هاذا ” اللوبي ” خطر على الكرة الجزائرية و ينبغي وضع حد لهم في القريب العاجل .

بماذا تنصح الاعب الجزائري الذي يهدف للإحتراف خصوصا حول المناجير الذي يختاره !

في الوقت الراهن اللاعب الجزائري غير مطلوب في التحويلات الدولية و الدليل على كلامي فاللاعبين الذين احترفوا في بداية الموسم ، احترفوا في اندية متواضعة ، و الاعبين الذي يحترفوا حاليا هم خريجي اكادمية بارادو ، في الأخير الشي الذي انصح به الاعب الجزائري هو ان يختار المشروع الرياضي عوض المشروع المالي و ان يلعب في اقسام اوروبية ثانية ( فرنسا مثلا ) بست الاف اورو افضل من 300 مليون هنا ، رغما انه ضحية المحيط و المجتمع و السماسرة.

بعيدا عن عن كل هذا من تتوقع ان يحترف في نهاية الموسم من البطولة الوطنية !

ارشح كل من ” بن خماسة ، بن غيث ، شيتة ، مزيان ، بكير ، لوصيف ، بوداوي ، نعيجي .

من تتوقع ان يتوج بالبطولة الوطنية و كأس الجمهورية في نهاية الموسم ؟

بالنسبة للبطولة اتوقع ان يتوج بها إتحاد العاصمة فهو متصدر منذ البداية ، بخصوص الكأس اتوقع تتويج الوفاق الذي عاد بقوة رفقة المدرب نبيل نغيز .

نعود للاعبين الذي توقعت إحترافهم ، هل هنالك منهم من يستطيع تقديم للإضافة للمنتخب الوطني في كاس إفريقيا !

ارى ثنائي بارادو ” لوصيف و بوداوي ” .

بالنسبة للمنتخب الوطني كيف تتوقع ان يكون مشاوره في كأس افريقيا 2019 !

مشكلة المنتخب الوطني منذ سنوات هو غرف تغيير الملابس و اذا تمكن جمال بلماضي في التحكم في فيها و وجد حلا لهذه المشكلة فسيحدث المنتخب الوطني المفاجأة في كان مصر .

بحديثنا عن افريقيا هل تتوقع نجاح السياسي في اقصاء حامل اللقب ” الترجي ” و تحقيق تأهل تاريخي !

فريق شباب قسنطينة و منذ مجيئ التقني ” لافان ” تحرر كثيرا من الناحية المعنوية ، و قد وفق لافان في الإسثمار بقدرات لاعبي السياسي و الروح القتالية و الحرارة ، فالسياسي نادي جائع كرويا من حيث الالقاب والأكيد يبقى عامل مهم و هو عامل ” الجمهور ” و انا متأكد ان السياسي قادر على الإطاحة بالترجي ذهابا و ٱيابا .

هل قدم المدربون الاجانب الإضافة المرجوة للبطولة الوطنية ؟

اولا أحي إدارة شبيبة القبائل على ” دوما ” و الإتحاد على ” فروجي ” و السياسي على ” لافان ” فهي إختيارات مدروسة عكس مدربي منتهي الصلاحية الذين نشاهدهم في البطولة الوطنية خلال السنوات الماضية .

نفس السؤال للاعبين الأجانب ؟

ارى ان لاعب إتحاد العاصمة الليبي ” مؤيد اللافي ” إضافة نوعية للبطولة الوطنية و اتوقع انفجار مهاجم شباب بلوزداد ” سومانا ” الموسم القادم .

أفضل لاعب ، حارس. مدرب و نادي بالبطولة الوطنية هذا الموسم ؟

افضل لاعب ، لاعب بارادو بوداوي ، افضل حارس ” زغبة ” و افضل مدرب هو نغيز بالنسبة لأفضل نادي هو إتحاد العاصمة .

في الاخير شكرا جزيلا الأخ نور الدين نتمنى لك كل الخير في مشروعك الرياضي .

شكرا لكم ايضا و مرحبا بكم في اي مناسبة .

حواره هاتفيا : حمزة قسيوي

قسيوي حمزة

حمزة قسيوي او Hamza DZ Foot Live صحفي و مصور مختص في اخبار المحترفين و المنتخب الوطني و كذالك البطولة الجزائرية و متمكن في ثلاث لغات بجانب العربية كما يعمل كأستاذ في مدرسة خاصة .

تعليق واحد

  1. ألف تحية للشيخ نورالدين بريهوم وأتمنى له كل التوفيق في مشواره المهني. واتمنى لك الأفضل أيضا سيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى