هذه هي العقوبات المحتملة لإنسحاب القوة الجوية و إتحاد العاصمة

إنسحب نادي القوة الجوية العراقي في اياب الدور 32 من البطولة العربية امس ، الأحد في الدقيقة 70 من مباراته ضد اتحاد العاصمة بملعب بولوغين اين كان منهزم بهدفين لصفر كما سقط في العراق بهدف نظيف و جاء الإنسحاب دون اي سبب حقيقي عكس ما تجزم بعثة القوة الجوية عن مضايقات و إعتادءات و شتم فجمهور الفريق العاصمي قام بتحية الرئيس الراحل للعراق ” صدام حسين ” قبل ان تسبب بعثة النادي العراقي و تسيس الوضع و توقف اللقاء خوفا من نتيجة ثقيلة .

و هذه هي ابرز العقوبات في حق الفريقين :

1- انسحاب القوة الجوية العراقي أثناء المباراة يعني شطب النتائج وفرض غرامة مالية لا تزيد عن مليون دولار، إضافة إلى الخسائر التي تطلبها الشركة الراعية للبطولة.

2- يجوز للجنة الانضباط والأخلاق توقيع عقوبة مالية إضافية كتعويض للشركة الراعية والشركة الناقلة متى ما يثبت للجنة حدوث أضرار مالية على أن يقدر ذلك طرف من خبراء مختصين.

 3- يعاقب كل من حرض فريقه على الانسحاب من المباراة وترتب على ذلك انسحاب الفريق فعليًا بواحدة أو أكثر من العقوبات الاتية: – يتم فرض غرامة مالية لا تزيد على 20 ألف دولار أمريكي، ومنع من دخول الملاعب لعدد من المباريات مع ناديه لا يزيد عن 6 مباريات.

في المقابل، قد يتعرض بطل الجزائر لعدة عقوبات بعد تصرفات جماهيره، حيث تنص اللائحة على ما الاتي:

1- يعاقب النادي المستضيف إذا قام أحد جماهيره أو متسبب في إحداث عنف لم تتحدد هويته أو أي من المسئولين أو الجهاز الفني أو الإداري أو اللاعبين بارتكاب المخالفات التالية داخل الملعب شاملا المدرجات أو خارجه: – استخدام أي نوع من المفرقعات أو الألعاب النارية أو قنابل الدخان، و ارتكاب أي فعل من شأنه عرقلة سير المباراة كاستخدام القاذفات الورقية والأوراق الكبيرة قبل المباراة أو أثنائها. – التلفظ بألفاظ غير لائقة (شتم أو إهانة)، و إحداث أي نوع من أنواع الشغب. وتتم معاقبة النادي بالعقوبات التالية: – لفت نظر، وإنذار مع غرامة مالية متصاعدة من 100 ألف دولار إلى نصف مليون دولار، إضافة إلى أية خسائر تحدث نتيجة الشغب. – اللعب مباراتين بدون جمهور، و نقل مباراتين رسميتين خارج أرضه مع تحمله التكاليف المالية والمصروفات. تحمل أي أضرار تلحق بالاتحاد العربي أو الشركة الراعية، ويمكن رفع الأمر للفيفا.

حمزة قسيوي

قسيوي حمزة

حمزة قسيوي او Hamza DZ Foot Live صحفي و مصور مختص في اخبار المحترفين و المنتخب الوطني و كذالك البطولة الجزائرية و متمكن في ثلاث لغات بجانب العربية كما يعمل كأستاذ في مدرسة خاصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى