ملاعب الكرة البريطانية على مشارف تغيير جذري

كشفت مصادر داخل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لوكالة الأنباء الألمانية أن مسؤولي الاتحاد يدعمون فكرة عودة المدرجات الخالية من المقاعد لملاعب الكرة في بريطانيا.

ومنذ الكارثة التي وقعت بملعب هيلزبره عام 1989، لا تسمح المملكة المتحدة بإقامة المباريات إلا في ملاعب بها مقاعد، بيد أن الحكومة البريطانية أعلنت مؤخرا تشكيل لجنة مستقلة لدراسة إمكانية إعادة إدراج الملاعب التي تخلو مدرجاتها من المقاعد.

وقال اتحاد الكرة الإنجليزي في بيان له “الاتحاد الإنجليزي يساند إعلان وزيرة الرياضة تراسي كروتش الذي أصدرته في يونيو/حزيران. الاتحاد يؤيد حق الفرق ورابطة الدوري في اتخاذ قرار بشأن تقديم مدرجات دون مقاعد للجماهير إذا ضمنا تحقق وسائل الأمان”.

وفي حال الموافقة على هذا المقترح فإن هذا سيشكل تغييرا جذريا في ملاعب الكرة ببريطانيا التي كانت مأساة هيلزبره بمثابة حدثا فارقا في تاريخها.

ولقى 96 شخصا حتفهم كما أصيب 766 في 15 أفريل 1989 بعدما تعرضوا للدعس في مدرجات الملعب المذكور الذي استضاف في ذلك التاريخ مباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس إنجلترا بين ليفربول ونوتنغهام فورست.

مزيان محمد أنيس

قسيوي حمزة

حمزة قسيوي او Hamza DZ Foot Live صحفي و مصور مختص في اخبار المحترفين و المنتخب الوطني و كذالك البطولة الجزائرية و متمكن في ثلاث لغات بجانب العربية كما يعمل كأستاذ في مدرسة خاصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى