لاعب مولودية الجزائر U19 مريولي عبد العالي يفتح قلبه للشبكة سبورت و يكشف العديد من الأمور

 

1- اولا السلام عليكم و شكراً لإستقبالنا عندك، من هو مريولي ؟

بسم الله الرحمن الرحيم أنا مريولي عبد العالي المدعو أسامة من مواليد 01 أفريل 2000، لاعب كرة قدم بمولودية الجزائر و تلميذ تحصلت على الباكالوريا هذا العام بتقدير جيد في شعبة اللغات الأجنبية و أنا إبن مدينة الرغاية.

2- كيف بدأت مسيرتك الفنية متى و أين ؟

بدأت ممارسة كرة القدم منذ نعومة أظافري فكنت ألعب في الحي مع الكبار دائما في عام 2009 سجلني أبي في أحد الأكاديميات الكروية بالمنطقة أين قمت بالتجارب و تم قبولي و كانت أول تجربة لي في النوادي الكروية.. عام بعد ذلك قدمنا إلى مدينة الرغاية أين تدرجت في مختلف الفئات الشبانية بنادي المدينة NARBR حتى صنف U17 في ذلك العام سجلت حوالي 18 هدفاً و تلقيت عدة عروض للإنتقال إخترت من بينها تمثيل ألوان المولودية.

3-حدثنا عن بعض من تجاربك في الفرق التي لعبت فيها ؟

كما حدثتك سابقاً فأنا لعبت في مختلف الفئات بنادي الرغاية إلا أنني خضت تجربة بأكاديمية عمر بن عمر ببومرداس ساءت الأوضاع بعد فترة رغم الإنطلاقة الجيدة و المشكل الأكبر عدم لعب النادي للبطولة و إقتصاره على التدريبات فقط.

4- أنت إبن نادي الرغاية، حدثنا عن هذا النادي العريق و كيف هو يعاني في جحيم الهواة ؟

سأتحدثك بكل صدق أنا لا أتابع ما يحدث خلف الكواليس، نعم كنت لاعبا و مشجعا للنادي و حضرت العديد من المباريات و العام الذي لن أنساه هو العام الذي ضيع فيه النادي الصعود في الجولة الأخيرة أمام وداد بوفاريك.. هذا النادي مر عليه العديد من اللاعبيين أمثال علي ريال و عريبي فهو يستحق الصعود و اللعب في حضيرة الكبار و مشكلته هو نقص الدعم المالي لتحقيق هذا الحلم الذي طال انتظاره

5 – أنت لاعب بمولودية الجزائر حاليا و قد وقعت قبل 3 أشهر عقداً لمدة 4 سنوات ما هو شعورك إبان اللعب في هذا النادي الكبير ! 

هو شعور رائع بالطبع و أفتخر بحمل ألوانه فعندما ألبس قميص النادي أحس بحجم مسؤولية تمثيل فريق أكبر قاعدة جماهيرية في الجزائر، قبل توقيعي العقد لعبت عام فيه و بعد التجارب تم إختياري من قبل المدربين المشكورين أملال مصطفى و رضا شين، العام الماضي كان صعبا جدا علي فكان علي المساواة بين الباكالوريا و كرة القدم و المسافة البعيدة دائما بين المنزل و التدريبات و تعرفت على صديق لي في النادي مالك فؤاد أشكره والده و أخوه عمي بوعلام و أخوه عبدو لأنهم سهلوا علي التنقل كما أشكر بالمناسبة بوقزاطة وليد.

6- مريولي ، كنت هدافا العام المقبل مع المولودية ألم تتلقى دعوة مع المنتخب الوطني؟

نعم كنت هدافا مع المولودية و سجلت 12 هدفاً لكني لم أتلقى دعوة للمنتخب الوطني إلا أني خضت تجربة صغيرة مع المنتخب الوطني في موسم 2014/2015 أين أستدعيت لتربص المنتخب إستفدت كثيرا بتلك التجربة و أتمنى أن تكرر في المستقبل القريب

7- ما هي طموحاتك و أحلامك في المستقبل إن شاء الله؟

الطموحات لا تنتهي أبداً، أنا حققت نسبة قليلة من أحلامي أتمنى حقا أن ألعب يوما للفريق الأول للمولودية و تمثيل فريق القلب و تشريف الألوان الوطنية و لما لا الإحتراف بالخارج بإذن الله

حاوره : إسلام سوامي

قسيوي حمزة

حمزة قسيوي او Hamza DZ Foot Live صحفي و مصور مختص في اخبار المحترفين و المنتخب الوطني و كذالك البطولة الجزائرية و متمكن في ثلاث لغات بجانب العربية كما يعمل كأستاذ في مدرسة خاصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى